العنوان

جدة - السعودية

جوال

0557077121

بريد الكتروني

info@majmoaa-watany.com

كشف تسربات الاسطح بجدة

Home Maintenance

تقدم شركة كشف تسربات الاسطح بجدة الخدمات المميزة لعملائها، مثل الكشف المبكر عن وجود تسربات المياه في الأبنية والمنازل، وذلك لإدراك الشركة خطورة وجود مثل هذه التسربات، حيث تعمل هذه التسريبات على تسريع ظهور الشروخ والشقوق على الأسطح، حيث تتسرب المياه من الأسطح بشكل يتلف السطح والمبنى معًا.
فقد يتفاقم الوضع كلما تركنا التسربات بهذا الشكل الخطير، حيث ينتج عنه فى نهاية الأمر إلى انهيار هذه الاسطح فوق رؤوس أصحابها، مما يعرض حياة العديد من الأسر إلى الخطر، ولذلك يجب علينا الاستعانة بخدمة كشف تسربات المياه على الأسطح المختلفة، حتى نتخلص من أضرار التسربات التي يمكن أن تحدث بين يوم وليلة.

كشف تسربات الاسطح بجدة

تؤدي تسربات المياه إلى مرور المياه الزائدة إلى الأسطح، بسبب عدم وجود أي شيء يصدها أو يمنعها من المرور، مما يتسبب في ظهور بقع بالسقف، وذلك بالإضافة إلى وجود الشقوق فى خزانات المياه، مما يعمل على حدوث مثل هذه التسربات، وتختلف أشكال التسرب بشكل كبير، حيث يمكن أن يؤدي حدوث انسداد فتحة المكيف إلى تسرب المياه إلى الأسطح، وذلك بدلًا من نزول هذه المياه إلى المجارى.

الأضرار التي تنتج بسبب تسرب المياه إلى الأسطح

توجد العديد من الأضرار التي تسببها تسربات المياه، ولذلك يتم كشف تسربات الاسطح بشكل دوري، حتى نتجنب الأضرار التالية:

  • تؤدى هذه التسربات إلى العمل على تلف المباني وخسارة الخرسانة والمونة، حيث يؤدي ذلك التلف إلى تآكل هذه المواد الخرسانية، فيتعرض المبنى بأكمله إلى الانهيار التام، وذلك في حالة تفاقم المشكلة وتركها بدون علاج.
  • التسبب في ظهور العديد من البقع الداكنة في الأسطح بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ظهور عوامل الرطوبة، حيث يؤدي كل ذلك إلى سقوط الدهانات الطلاء من على الحوائط والجدران وأسطح المباني السكنية، حيث يعمل ذلك على تشويه المناظر الجمالية لهذه البيوت.
  • تؤثر هذه التسربات في عفش المنزل بشكل سلبي، حيث تعمل بمرور الوقت على إتلاف الأثاث في المنزل، وذلك يكون نتيجة لتسربات المياه التي حدثت، بالإضافة إلى تنقيط المياه من السطح على الأثاث، حيث يؤدي ذلك إلى إحداث تلفيات وأضرار كبيرة في المنازل.
  • زيادة فاتورة المياه بسبب الاستمرار في تنقيط المياه وتدفقها.

 

كشف تسربات الاسطح بجدة

أنواع عزل الاسطح لحمايتها من التسربات

يستخدم العزل بأنواع في علاج تسربات المياه في الأسطح، ويتم اختيار نوع العزل المستخدم على حسب نوع السطح وحالته، حيث يحدد ذلك الفنيين والمختصين في أعمال العزل، ونذكر فيما يلي أنواع عزل الأسطح التي نستخدمها في شركتنا مجموعة وطني لكشف تسربات المياة:

العزل المائى للأسطح

يتم هذا العزل المائي من خلال عزل الاسطح من المياه، وذلك حتى تتم حماية السطح من العفونة والرطوبة وحدوث تسربات المياه، حيث نستطيع عن طريق العزل المائي للأسطح أن نقوم بحل مشكلات الأسقف و الأرضيات، يستخدم في هذا النوع المائي من العزل صفائح البيتومين.
وهي تستخدم كثيرًا باعتبارها من أفضل أنواع العوازل الجيدة، حيث  نقوم بتثبيت هذه المواد على السطح، عن طريق الاستعانة بحرارة الغاز، وذلك يؤدي إلى منع حدوث تسربات المياه.

ويمكن أيضًا استخدام الزجاج المائي في عزل الأسطح من تسربات المياه، حيث يعتبر العزل المائي بالسيليكا من أفضل أنواع العزل، التي تعمل على التخلص من مشكلات تسربات المياه في البيوت والمباني والعقارات.
وذلك يتم بخلط الأسمنت والسيليكا واستخدامهم في الأسطح، فتساعد في ترابط والخرسانة مع بعضها والعمل على تقويتها، وتعمل هذه المواد كعازل جيد يؤدي إلى منع حدوث تسربات المياه من الأساس.

العزل الحراري للأسطح

يوجد العديد من المواد العازلة بشكل حراري وعلاجي للأسطح من تسربات المياه، ومنها مادة الصوف الصخري، حيث يتم وضع ألواح من الصوف الصخري، مع القيام باستخدامها بشكل جيد وإلصاقها مع بجانب بعضها البعض، وذلك من خلال استخدام بلاط خاص للسطح.
يسمى بالمزايكو الذي يدخل في تصنيعها نسبة محددة من الصوف الصخرى، ونقَوم بعمل هذه الطريقة من العزل الحرارى بعد كشف تسربات الاسطح، وذلك بغرض عكس الحرارة فتذهب بعيدًا عن الاسطح، ولا تتفاعل بشكل سلبي مع المياه.

العزل الكيميائى للأسطح

يعتبر العزل الكيميائي أحسن أنواع العزل، وتنصح خدمة كشف تسربات الاسطح باستخدام العزل الكيميائي قبل تركيب البلاط في الأسطح:

  • حيث في البداية يجب القيام بتنظيف السطح بشكل جيد، بهدف إزالة كل الشوائب والأتربة العالقة بالسطح.
  • وذلك من أجل أن يتضح لنا الأماكن المحددة التي توجد بها الشروخ والتشققات، وذلك حتى تقوم الشركة بتفتيح هذه الشقوق.
  • ومعالجة الشروخ من خلال استخدام المواد الخاصة في معالجة الأسطح، ثم بعد ذلك نترك الأسطح لتجف تمامًا.
  • والجيد في مثل هذه المواد المستخدمة في العزل الكيميائي، تميزها بأنها تجف خلال وقت قليل وبسرعة.
  • ثم بعد هذه الخطوة يجب أن نقوم بتنظيف الاسطح بعد تمام الجفاف مرة ثانية بشكل جيد، ونبدأ في القيام بوضع مواد العزل الكيميائى بعد ذلك.
  • حيث نبدأ بعملية وضع المادة مع الحرص على تقسيم الَسطح بطريقة طولية وعرضية، في أثناء عملية العزل.
  • يجب أن تغطى الطبقة الأولى من العزل السطح بأكمله، ويجب أيضًا القيام بوضع مواد العزل في شكل علامة الناقص.

تساعد خدمة كشف تسربات الاسطح على معرفة وجود تسربات مياه في السطح، حتى نستطيع أن نلحق السطح بالعلاج، من أجل تلافي أضرار التسريبات.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
WhatsApp

خدمات اخري

هل تحتاج مساعدة؟

تواصل معنا الان لاي استفسارات او معلومات. لاتتردد في التواصل معنا.

0557077121